سقوط المئات من الطيور النافقة والسبب غير مفهوم
مضلل
رشا كريوة

سقوط المئات من الطيور النافقة والسبب غير مفهوم

المئات من الطيور النافقة تسقط من سماء روما بعد احتفالات رأس السنة لعام 2012. ذكرت المنظمة العالمية لحماية الحيوانات بأن يكون سبب نفوق هذه الطيور هو الخوف، حيث أن أصوات الألعاب النارية افزعتها، فغادرت بسرعة أعشاشها، ومن الممكن أنها قد اصطدمت ببعضها البعض أو بالخطوط الكهربائية أو النوافذ أثناء ذلك"، وذلك على غرار ما روجت له بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي بأنها بأنها حادثة غير مفهومة وغريبة

الادعاء

"سقوط المئات من الطيور من السماء ميتة في روما في حادثة غير مفهومة"

تداولت صفحات وسائل التواصل الإجتماعي صور لطيور نافقة يدعى انها في مدينة روما في ايطاليا، كما روج البعض للحادثة بأنها ظاهرة غير مفهومة وغريبة.

التحقيق

في مشهد صادم صباح اليوم الأول من العام الجديد 2021، غطت الطيور النافقة شوارع وطرق العاصمة الإيطالية، لتشير أصابع الاتهام في تلك الحادثة إلى الألعاب النارية التي تم إطلاقها في السماء عشية ليلة رأس السنة.

وصف المهتمون بحقوق الحيوان ما حدث بالـ "مجزرة"، بعد رؤيتهم صور الطيور النافقة والمتناثرة بالقرب من محطة القطار الرئيسية في روما، والتي كانت غالبيتها من نوع طائر الزرزور.

هذا وقد رصد مقطع فيديو المشهد المؤثر للطيور وهي متناثرة بين الشوارع والطرق، وحسب المنظمة الدولية لحماية الحيوانات فإن نفوق كل هذي الطيور يُعتقد أنه كان بسبب الألعاب النارية ذات الصوت العالي، والتي تم إطلاقها في الأحياء الممتلئة بالأشجار التي تلجأ إليها الطيور لبناء أعشاشها.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة لوردانا ديجليو: "من المحتمل أن يكون سبب نفوق هذه الطيور هو الخوف، حيث أن أصوات الألعاب النارية افزعتها، فغادرت بسرعة أعشاشها، ومن الممكن أنها قد اصطدمت ببعضها البعض أو بالخطوط الكهربائية أو النوافذ أثناء ذلك".

كما أضافت أن الألعاب النارية كل عام تتسبب في نفوق أعداد كبيرة من الطيور، رغم أن إستخدام الألعاب النارية على المستوى الفردي تحظره إيطاليا في كل مدنها.

النتيجة

بعد التحري والتحقق من الخبر المذكور أعلاه اتضح لفريق أنير للتحقق أن النتيجة هي:
تقييم أنیر
مضلل

مواضيع أخرى قد تهمك